IniciGrupsConversesMésTendències
Cerca al lloc
Aquest lloc utilitza galetes per a oferir els nostres serveis, millorar el desenvolupament, per a anàlisis i (si no has iniciat la sessió) per a publicitat. Utilitzant LibraryThing acceptes que has llegit i entès els nostres Termes de servei i política de privacitat. L'ús que facis del lloc i dels seus serveis està subjecte a aquestes polítiques i termes.

Resultats de Google Books

Clica una miniatura per anar a Google Books.

S'està carregant…

Un Art de viure (1939)

de André Maurois

Altres autors: Mira la secció altres autors.

MembresRessenyesPopularitatValoració mitjanaConverses
873309,475 (4.1)Cap
Una gua? para ser feliz y exitosa, manteniendo un estilo de vida libre de estr. Acompa?do de su historia de vida y la gua? posterior para la vida, algunos de los trabajos ms? celebtrated Maurious 'se presenta.A guide to becoming happy and successful while maintaining a stress-free lifestyle. Accompanied with his life story and subsequent guide for living, some of Maurious' most celebtrated work is presented.… (més)
Cap
S'està carregant…

Apunta't a LibraryThing per saber si aquest llibre et pot agradar.

No hi ha cap discussió a Converses sobre aquesta obra.

Es mostren totes 3
كتاب رائع ينصح به للمتشائمين السوداويين وللذين يريدون فهم الحياة والتعايش معها بصورة أكبر وأعمق بدون الكثير من الخسائر النفسية

فن الحياة كتاب أندريه موروا الذي ينقسم إلي فصول تتحدث عن فن الحب ، الزواج ، الحياة العائلية ، السعادة ، الاستمتاع بالشيخوخة ، بالإضافة إلي فن التفكير والزعامة والاستمتاع بالعمل
قد يتبادر إلي ذهنك لوهلة أنه كتاب تنمية بشرية لكني لم أشعر بهذا قط أثناء القراءة فهو جذاب يحوي تجاربه ومشاهداته ومناقشات قصيرة للقصص والأفكار بطريقة غير مملة
ما يميزه أنه واقعي بدرجة كبيرة
وتمسك الكاتب بالقيم الدينية والأخلاقية والاعتراف بأهميتها في بعض الفصول
في اعتقادي الخاص أنه لكي نفهم الحياة ونتعايش معها يجب أن نجرب ونفشل ونعيد تفكير ونستفيد من التجارب الحية أمامنا بقدر الإمكان ولكن ماذا إذا كان هناك كتاب يضم خبرات مفكر رائع مثل موروا يختصر عليك الطريق الطويل للمشاهدات والتأمل
كما أنه يلمس أجزاء كثيرة في داخل النفس وخصوصا حين ذكر أن لا ينفع للمكتئب أن يقرأ لانتفاء تركيزه وهذا ما يحدث لي فعلا في أوقات الاكتئاب الحادة علي سبيل المثال لا الحصر
كما أنه يركز علي تماسك الأسرة مع إعطاء بعض الحرية
التساهل والتسامح في العلاقات الزوجية
فصل الحب كان رائعا وواقعيا بدرجة كبيرة
وفصل التفكير ونصائحه للكتاب أيضا من الفصول الهامة
وأجمل الفصول علي الإطلاق فن السعادة والاستمتاع بالشيخوخة

بعض المقتطفات التي أعجبتني
"ولكن لا شيء في حياتنا اليومية يبقي إذا أهمل : لا البيوت ، ولا الصداقات ولا المتع... السقوف تسقط علي من فيها ، والحب يتبخر وينتهي .. البلاط إذا قدم به العهد يحتاج إلي تثبيت .. والمفصلة في الباب تحتاج إلي إصلاح .. وسوء التفاهم بين الأشخاص ينبغي أن يزال ويصفي ، وإلا تولدت عنه المرارة في النفس!.. والشعور إذا تعمق في النفس يصبح مركزا للفساد والتعفن ، وذات يوم ينفجر الدمل أثناء مشاجرة فيرتاع كل من الزوجين حين يري الصورة التي يحتفظ بها الآخر في نفسه!"

"في كل عائلة يكمن نوع من الضجر الخفي المكتوم الذي يدفع أفرادها إلي الفرار من جو بيتهم والعيش علي هواهم ! كما توجد أيضا بين أفراد كل عائلة قوة تقليدية عجيبة تقرب بينهم ، وهذه القوة تظهر علي حقيقتها حين يلتئم شمل أفراد الأسرة حول مائدة العشاء فيحسون أنفسهم أحرارا وينطلقون علي سجيتهم"

"وفي الحب نوع من الخلاص ، لأنه يضطرنا إلي أن نفكر في سوانا ، لا في أنفسنا .. فهو يخلق في حياتنا "وحدة الغاية" التي تجعلنا نوقف الحياة -حين نحب - علي إسعاد من أحببنا "

"والواقع أن أغلب الأفكار التي تخالجنا عن المستقبل زائفة ، فنحن نتصور تعاسات مقبلة ونخافها قبل حدوثها ، فنعيش من خوف الشقاء في شقاء .. ومن خوف المرض في مرض .. ومن خوف الفقر في فقر .. في حين أننا لو أنصفنا لأدركنا أن الحياة صعبة في وضعها الراهن ، فلماذا نضفي عليها عنصر الهواجس المحزنة ؟.."

ومن هذا كله نري أن ليست هناك حياة سعيدة وحياة شقية .. وإنما هناك شخصية ، أو بالأحري "نفس" سعيدة وشقية ..فالمتشائم يقول إذا أحس ببرودة في الجو : "أف .. أكاد أموت من هذا البرد الفظيع!" أما المتفائل فيقول ""ما ألذ الجو البارد"فهو ليس سعيد لأنه يستشعر دفئا ، وإنما يستشعر الدفء لأنه سعيد !.. وهو يظل متفائلا حتي في المرض "

كل شيء جائز الحدوث .. وكل شيء ممكن أن ينسي .. وكل صعوبة يمكن تذليلها .. وليس هناك من امرئ يحيط بكل شيء فهما .. ولو عرف كل إنسان ما يقوله الناس جميعا بعضهم في بعض ..لما تحدث في الدنيا أحد إلي أحد!"

لا شك أن تخاذل الروح - وليس خور الجسد - هو أسوأ شرور الكبر"

فليحذر الشيوخ هذه الرذائل الثلاث : الأثرة ، والبخل ، والطمع أو الغيرة من الشباب"

"والذي يفكر بيديه خليق بأن يلتزم الحذر حتي لا تضار يداه.. أما الذي يفكر بالكلمات ، فيستسهل كل عمل ، لأن الوقت الذي ينقضي بين الخطأ وبين ما يترتب عليه من ضرر ، أطول من أن يذكر معه تبعاته ومسؤولياته لذلك يتلاعب بالكلمات والرموز الجوفاء ، متناسيا النتائج الفظيعة التي قد تترتب عليها .. أو هو يميل إلي الاعتقاد بأنه قد أدي كل شيء بمجرد النطق بالكلمات ، ويفوته أن للكلمات رد فعل قد يصل إلي درجة الخطورة "

الانتخابات والشهادات هي أكبر عيوب عصرنا

"إنما القارئ الصادق هو الذي يفرد الليالي الطوال يخلو فيها إلي ما يقرأ "
( )
  Maaly_Ahmed | Aug 23, 2019 |
Maurois has some good observations-- but unfortunately, he was still invested in/oblivious to a lot of ridiculous gender constructions, and the ills that accompanied them. ( )
1 vota KatrinkaV | Jul 19, 2011 |
  lulaa | Nov 5, 2019 |
Es mostren totes 3
Sense ressenyes | afegeix-hi una ressenya

» Afegeix-hi altres autors (1 possibles)

Nom de l'autorCàrrecTipus d'autorObra?Estat
André Mauroisautor primaritotes les edicionscalculat
Whitall, JamesTraductorautor secundarialgunes edicionsconfirmat
Has d'iniciar sessió per poder modificar les dades del coneixement compartit.
Si et cal més ajuda, mira la pàgina d'ajuda del coneixement compartit.
Títol normalitzat
Informació del coneixement compartit en francès. Modifica-la per localitzar-la a la teva llengua.
Títol original
Títols alternatius
Data original de publicació
Gent/Personatges
Llocs importants
Esdeveniments importants
Pel·lícules relacionades
Epígraf
Dedicatòria
Primeres paraules
Citacions
Darreres paraules
Nota de desambiguació
Editor de l'editorial
Creadors de notes promocionals a la coberta
Llengua original
Informació del coneixement compartit en castellà. Modifica-la per localitzar-la a la teva llengua.
CDD/SMD canònics
LCC canònic

Referències a aquesta obra en fonts externes.

Wikipedia en anglès

Cap

Una gua? para ser feliz y exitosa, manteniendo un estilo de vida libre de estr. Acompa?do de su historia de vida y la gua? posterior para la vida, algunos de los trabajos ms? celebtrated Maurious 'se presenta.A guide to becoming happy and successful while maintaining a stress-free lifestyle. Accompanied with his life story and subsequent guide for living, some of Maurious' most celebtrated work is presented.

No s'han trobat descripcions de biblioteca.

Descripció del llibre
Sumari haiku

Debats actuals

Cap

Cobertes populars

Dreceres

Valoració

Mitjana: (4.1)
0.5
1
1.5
2
2.5
3 1
3.5 1
4 1
4.5
5 2

Ets tu?

Fes-te Autor del LibraryThing.

 

Quant a | Contacte | LibraryThing.com | Privadesa/Condicions | Ajuda/PMF | Blog | Botiga | APIs | TinyCat | Biblioteques llegades | Crítics Matiners | Coneixement comú | 204,382,375 llibres! | Barra superior: Sempre visible